Over 10 years we helping companies reach their financial and branding goals. Onum is a values-driven SEO agency dedicated.

CONTACTS
إدارة صفحات السوشيال ميديا

أساسيات التسويق الشخصي عبر لينكدإن للأفراد

التسويق الشخصي عبر لينكدإن

لينكدإن هي منصة اجتماعية مهنية تهدف إلى توفير فرص التواصل والتوظيف وبناء العلاقات المهنية، ويعتبر التسويق الشخصي عبر لينكدإن من أحد الأدوات القوية للترويج للذات وبناء سمعة قوية في السوق المهني. إذ تتيح المنصة لك إنشاء ملف شخصي يعرض مهاراتك وخبراتك وإنجازاتك المهنية.

في هذا المقال سنتعرّف معاً على أهمية لينكدإن عن قرب ودوره الفعّال في التواصل المهني وتحقيق فرص وعلاقات مهنية ناجحة على صعيد الأفراد.

فوائد التسويق الشخصي عبر لينكدإن:

بدايةً إن تركيز العلامة التجارية الشخصية على لينكدإن يمكن أن يكون مفيدًا لبناء هويتك المهنية وتحقيق أهدافك في مجال عملك.

وتُعتبر هذه المنصة مثالية لتطوير علامتك التجارية الشخصية إن أحسنت استخدامها في بناء شبكة علاقات من جهة، والتفاعل ونشر محتوى قيّم من جهة أخرى.

دعني أخبرك أكثر، فوفقاً لأحدث الإحصائيات من لينكدإن، فإن عدد مستخدمي لينكدإن وصل إلى أكثر من 930 مليون مستخدم في أكثر من 200 دولة في مايو 2023.

وفيما يلي بعض الأفكار التي ستساعدك في بناء العلامة التجارية الشخصية القوية:

  1. جذب الثقة والمصداقية: قم بتوثيق ملفك الشخصي وتحسينه بشكل كامل؛ من خلال إكمال جميع المعلومات الضرورية وإضافة تفاصيل حول خبراتك ومهاراتك وتحصيلك الأكاديمي. وقد تحتاج أيضًا إلى إضافة شهادات وتوصيات من الزملاء والعملاء لزيادة مصداقيتك.
  2. إثبات نفسك كخبير: وذلك عن طريق المشاركة في المجموعات المهنية ذات الصلة بمجالك والمناقشات المتخصصة. بعبارة أخرى، قدِّم مساهمات قيّمة وأجِب على الأسئلة وشارك في المحادثات.
  3. بناء سمعة قوية: إن بناء سمعة قوية في صناعتك هي أمر مهم وذلك لتعزيز مصداقيتك واحترافيتك من خلال عرض مهاراتك وخبراتك وإنجازاتك.
  4. توسيع شبكة العلاقات المهنية: يعد موضوع بناء شبكة اتصال قوية أمراً مهماً في التسويق الشخصي عبر لينكدإن. وخصوصاً مع المحترفين والمتخصصين في صناعتك والاستفادة من فرص التعلم والتواصل معهم.

دعني أخبرك بأن التسويق الشخصي عبر لينكدإن يعتبر أداة قوية تساعدك في بناء العلاقات المهنية وزيادة الفرص التجارية، وخاصة عند الاستفادة من مميزات المنصة وتطبيق استراتيجيات فعالة للترويج للذات. لذا أنصحك دوماً باستغلال قوة هذه المنصة للوصول إلى أهدافك المهنية.

إنشاء ملف قوي على لينكدإن وأهميته في التسويق الشخصي

التسويق الشخصي عبر لينكدإن يتطلب إنشاء ملف شخصي قوي يعكس هويتك المهنية ويجذب الانتباه لك، لذلك يجب أن يتضمن الملف الشخصي العناصر التالية:

  1. صورة احترافية: يجب أن تختار صورة ملف شخصي تظهرك بشكل مهني. بعبارة أخرى، تجنّب استخدام صور شخصية غير لائقة أو غير مهنية.
  2. ملخص قوي: يعد الملخص جزءًا مهمًا من ملفك الشخصي؛ لأنه يعرض مهاراتك وخبراتك بشكل موجز وجذاب. والأهم من ذلك كله، استخدم هذا المجال للتعبير عن نقاط قوتك الفريدة والمزايا التي تقدمها في مجالك المهني.
  3. الأعمال السابقة والتوصيات: يمكنك إضافة قائمة بالأعمال التي قمت بها في الماضي والتوصيات من المحترفين الذين عملت معهم. بالتأكيد هذا سوف يساعدك في بناء الثقة وإظهار قدراتك ومهاراتك من خلال تجاربك السابقة.
  4. المشاركة في المجموعات والمناقشات: من خلال الانضمام إلى المجموعات المهنية ذات الصلة والمشاركة في المناقشات، يمكنك توسيع شبكة اتصالك وتبادل الأفكار والمعرفة مع الآخرين في مجالك المهني.
  5. النشر المنتظم للمحتوى: نشر المحتوى والمقالات ذات الصلة بمجالك المهني هي الطريقة التي تساعدك في إظهار خبرتك ومعرفتك وبجعلك مرجعًا في مجالك.

إنشاء ملف قوي على لينكدإن وأهميته في التسويق الشخصي

من خلال إنشاء ملف شخصي قوي على لينكدإن واستخدامه بشكل فعال، يمكنك تعزيز تواجدك المهني وجذب الفرص والعروض الوظيفية المناسبة. ولأجل ذلك تأكد من تحديث ملفك الشخصي بانتظام والمشاركة في المجتمع المهني لتعزيز نفسك كعلامة تجارية قوية في سوق العمل.

بناء شبكة العلاقات على لينكدإن وأهميتها في التسويق الشخصي

هذه المرحلة هي  جزء أساسي من استراتيجية التسويق الشخصي عبر لينكدإن، وسوف تساعدك سواء في بناء شبكة علاقات متينة، أو توسيع دائرة اتصالاتك المهنية أو حتى زيادة فرص التعلم والتواصل في مجالك المهني. وللتوضيح، نستعرض لك بعض الأفكار التي تساعدك في هذه المرحلة:

  1. ابحث عن اتصالات مهنية ذات صلة: قم بالبحث عن أشخاص يعملون في مجالك المهني أو المجالات المهتم بها. ويمكنك استخدام ميزة البحث في لينكدإن للعثور على أشخاص يحملون المناصب الرئيسية في الشركات أو الصناعات التي تهمك.
  2. شارك في المجموعات والمنتديات ذات الصلة: انضم إلى المجموعات المهنية ذات الصلة بمجالك المهني وشارك في المناقشات، واحرص على تقديم مساهمات قيّمة وأسئلة مفيدة للمشاركة في المحادثات. أيضاً هذا يساعد في بناء سمعتك وتوسيع شبكة اتصالاتك من خلال التفاعل مع أعضاء آخرين في المجموعة.
  3. أرسل رسائل مفيدة: قم بإرسال رسائل تواصل شخصية إلى أشخاص في شبكتك المهنية، إذ يمكنك تبادل المعلومات المفيدة أو الأخبار الصناعية أو فرص العمل. بعبارة أخرى، تأكد من أن تكون رسائلك مهذبة ومخصصة لكل شخص لتظهر اهتمامك الحقيقي بالتواصل وبناء علاقة معهم. 

باستخدام هذه الاستراتيجيات، يمكنك بناء شبكة علاقات قوية على لينكدإن والاستفادة منها في تطوير مسارك المهني وزيادة فرص التواصل والتعلم.

وتذكر أن بناء علاقات قوية يتطلب الاهتمام والاستمرارية، لذا شارك وتفاعل بانتظام لتعزيز شبكتك المهنية على لينكدإن وتعزيز التسويق الشخصي لك على المنصة.

ما علاقة المحتوى بالتسويق الشخصي على لينكدإن؟

في الواقع إن نشر المحتوى القيّم هو جزء مهم من استراتيجية التسويق الشخصي عبر لينكدإن. بعبارة أخرى، يمكن للمحتوى القيّم أن يساعد في بناء سمعتك المهنية وجذب الانتباه وتعزيز مكانتك كخبير في صناعتك.

سواءً كنت محامياً أو كاتب محتوى أو مصمماً أو أياً كانت مهنتك، هذه الخطوة مهمة لك على الصعيد الشخصي والمهني.

وفيما يلي سنقدّم لك بعض الأسرار التي سوف تساعدك في نشر المحتوى على لينكدإن:

  1. اكتب مقالات وشارك المعرفة والخبرات المتخصصة: قم بكتابة مقالات تتناول مواضيع مهمة ومفيدة في صناعتك، فقد تكون هذه المقالات تحليلات للاتجاهات الحالية، أو نصائح واستراتيجيات تطبيقية، أو حتى قصص نجاح شخصية. وهذا يعني أن تتأكد من أن المقالات تحمل قيمة للقرّاء وتعكس خبرتك ومعرفتك في المجال.
  2. انشر تحديثات ومقاطع فيديو ذات صلة بصناعتك: يمكنك نشر تحديثات مختصرة تتناول أخبار صناعتك أو مشاركة اقتباسات ملهمة. مثل، مشاركة مقاطع فيديو قصيرة توضح مهاراتك أو تقديم نصائح قيمة.
  3. تفاعل مع المحتوى الذي ينشره الآخرون: احرص على متابعة المحتوى الذي ينشره الآخرون في صناعتك والتفاعل معه عن طريق ترك تعليقات بناءة وإضافة قيمة للمناقشات. ويشمل ذلك الإجابة على أسئلة أو تقديم نصائح إضافية. هذا كله يساعدك في بناء علاقات وزيادة وجودك في المجتمع المهني.
  4. استخدم الكلمات المفتاحية في حسابك: تعزّز الكلمات المفتاحية من ظهور حسابك على لينكدإن. بعبارة أخرى، إذا كنت تعمل في مجال التسويق فعليك إضافة كلمات مفتاحية تعبر عن مجال عملك. مثل: التسويق الإلكتروني، التسويق عبر السوشال ميديا، التسويق بالمحتوى، وغير ذلك…
  5. استخدم الهاشتاغات: عندما تنشئ حسابك على لينكدإن، يظهر لديك خيار بتفعيل صانع أو منشئ المحتوى، يمكنك إضافة هاشتاغات خاصة بالمجال المهتم به، وعند كتابة كل منشور واستخدامها ستحقق وصولاً أعلى لمنشورك وستصل لجمهور أكبر بسرعة. دعني أخبرك بالهدف من الهاشتاغات، عادةً ما يكون دورها جعل محتواك أكثر ظهوراً ومرئيةً للأشخاص المهتمين في المجال.

كيف تستفيد من الإعلان على لينكدإن في التسويق الشخصي

يمكن للإعلانات المدفوعة أن تساعد في زيادة الوعي بمنتجاتك أو خدماتك والوصول إلى جمهور أوسع وأكثر استهدافًا وبالتالي تعزيز التسويق الشخصي لك على لينكدإن.

دعني أخبرك ببعض الأفكار لاستخدام الإعلانات والترويج على لينكدإن:

1. الاستفادة من خدمة الإعلانات المدفوعة: يوفر لينكدإن خدمة إعلانات مدفوعة تتيح لك الوصول إلى جمهور مستهدف وعرض منتجاتك أو خدماتك لجمهورك المستهدف بشكل فعال.

ويوفّر لك لينكدإن اختيار أنواع مختلفة من الإعلانات مثل الإعلانات النصية أو الإعلانات المصورة أو الإعلانات عبر الفيديو.

2. استهداف الجمهور: يمنحك لينكدإن إمكانية تحديد معايير استهداف محددة للإعلانات الخاصة بك، فيمكنك استهداف الجمهور بناءً على الموقع الجغرافي والصناعة والمنصب الوظيفي والمهارات والاهتمامات. بمعنى آخر، يساعدك لينكدإن في ضمان عرض الإعلانات أمام الجمهور المناسب الذي يمكنه الاستفادة من منتجاتك أو خدماتك وبالتالي زيادة التسويق الشخصي ورفع مبيعاتك.

3. قياس أداء الإعلانات والتحسين: يوفر لينكدإن أدوات يحتاجها كل فرد تساعده في قياس أداء الإعلانات وتحليل البيانات. على سبيل المثال، يمكنك مراقبة عدد المشاهدات والنقرات ومعدل التحويل للإعلانات الخاصة بك، وبالتالي استخدام هذه المعلومات لتحسين حملاتك المستقبلية وتحقيق نتائج أفضل.

باستخدام هذه الأفكار يمكنك زيادة وعي الجمهور بمنتجاتك أو خدماتك والوصول إلى جمهور مستهدف بشكل فعال وزيادة تسويقك الشخصي على لينكدإن. لكن قبل ذلك، تأكّد من تخطيط الحملات الإعلانية بعناية واستخدام أدوات الاستهداف والتحليل المتاحة لتحقيق أفضل نتائج وتحقيق أهدافك التسويقية.

ماذا بعد مرحلة الإعلان والتسويق الشخصي عبر لينكدإن؟

قياس النتائج وتحليل الأداء هو الجزء الحاسم من استراتيجية التسويق الشخصي عبر لينكدإن، إذ يساعدك في فهم مدى فعالية جهودك التسويقية وتحديد المجالات التي يمكن تحسينها في المستقبل؛ وفيما يلي بعض الأفكار لمرحلة القياس والتحليل على المنصة:

1. استخدام أدوات تحليل لينكدإن لتتبع النتائج: توفر منصة لينكدإن مجموعة من الأدوات التحليلية التي تساعدك في قياس أداء ملفك الشخصي ومحتواك. بمعنى آخر، يمكنك مراقبة عدد المشاهدات والتفاعلات ونسبة الوصول للمنشورات والمقالات التي تنشرها. كما أن استخدام هذه الأدوات يفيد في تحديد الأنماط والاتجاهات وتحديد الأنشطة التسويقية الأكثر نجاحًا.

2. تحديد استراتيجيات التحسين المستقبلية: قم بتحليل البيانات التي تحصل عليها من أدوات التحليل لتحديد القواعد والاتجاهات. وذلك عن طريق البحث عن الأنشطة التسويقية التي تحقق أفضل النتائج وحدد العوامل التي تؤثر في تفاعل الجمهور مع محتواك. وبالتالي سوف تستنتج الدروس المستفادة وتستخدمها لتحسين استراتيجياتك المستقبلية.

3. قياس مستوى التفاعل ونسبة الوصول لمحتواك: راقب مستوى التفاعل مع محتواك على لينكدإن، مثل عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات. واحرص أيضاً على قياس نسبة الوصول لمحتواك من خلال عدد المشاهدات والمشاركات ونسبة الانخفاض. مثلاً، أن تعمل على تحليل هذه البيانات لتحديد أنواع المحتوى والمواضيع التي تحقق أعلى مستوى من التفاعل والوصول، واستخدام هذه المعلومات لتوجيه استراتيجياتك المستقبلية.


في الختام، احرص على الاستمرارية في جهود التسويق الشخصي عبر لينكدإن، وتذكر بأن  بناء العلاقات ونشر المحتوى وقياس النتائج يتطلب الصبر والديمومة، وهذا ما يؤدي إلى نتائج أفضل لتحقيق أهدافك المهنية بشكل صحيح.

ولتحقيق أهدافك في التسويق الشخصي عبر لينكدإن؛ فإن وكالة Experts Marketing ستساعدك خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافك المرجوّة.

تواصل معنا الآن للحصول على المساعدة والاستشارات التسويقية المناسبة لعلامتك التجارية.